images

انطلاق برنامج تكوين الموظفين في مجال استقبال شكايات المرتفقين

أعطيت يومه الثلاثاء 15 فبراير 2022 انطلاقة برنامج تكوين الموظفين في استقبال شكايات المرتفقين، الذي أشرفت على إعداده مؤسسة وسيط المملكة بتعاون مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويندرج هذا المشروع في إطار البرنامج الأول من الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد الخاص ب "تحسين خدمة المواطن".

وفي هذا الإطار، نظمت الدورة الأولى لفائدة فوج من المسؤولين والعاملين في مجال تلقي الشكايات ومعالجتها وتتبعها ببعض القطاعات الحكومية ستمتد على مدى ثلاثة أيام.

وتهدف هذه الدورة إلى النهوض بقدرات المستفيدين المعرفية والمهنية والمسطرية في هذا المجال وتقاسم الخبرات والممارسات الجيدة والوقوف على ما يعترض الإدارة من مشاكل في تدبير ومعالجة شكايات مرتاديها في علاقها بالحقوق الارتفاقية وكذا الخروج بخلاصات تستجيب لانتظاراتهم.

ويتضمن برنامج التكوين، خمسة مجزوءات تتعلق ب:

  1. مظاهر إشكالية الشكايات
  2. الإطار المرجعي والمفاهيمي لمنظومة معالجة الشكايات
  3. كيفيات تلقي ملاحظات المرتفقين واقتراحاتهم وشكاياتهم وتتبعها ومعالجتها
  4. البوابة الوطنية الموحدة للشكايات
  5. توثيق الشكايات.

هذا وستنظم بمقر هذه المؤسسة دورة تكوينية لفائدة فوج ثاني من ممثلي بعض القطاعات العمومية أيام 22 و23 و24 فبراير منه وأخرى لفائدة فوج ثالث، أيام 8 و9و10 من شهر مارس.

A+ A-

هل تودون التعرف على مؤسستنا؟ تجدون جميع أخبارنا في هذا الموقع:

اجتماعات ولقاءات ندوات استقبالات وزيارات شراكات تكوين المزيد من الأخبار