images

اجتماع مكتب جمعية الأمبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين

شاركت مؤسسة وسيط المملكة، ممثلة في السيدة فاطمة كريش، مستشارة وسيط المملكة في اجتماع مكتب جمعية الأمبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين الذي انعقد عن بعد يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 بحضور أعضاء المكتب.

وقد ناقش أعضاء المكتب، مشروع برنامج المؤتمر المقبل للجمعية الذي سينعقد بالكيبيك شهر أكتوبر المقبل، حيث استعرض رئيس الجمعية التقدم الحاصل في التنظيم خاصة ما يتعلق بالمتدخلين والمسيرين. كما تمت اثارة النقطة الخاصة بمنهجية تنفيذ الإعلانات الصادرة عن الجمعية في مؤتمراتها السابقة، وكذا النقطة الخاصة بالانخراطات. كما انعقد في نفس اليوم اجتماع المجلس الإداري للجمعية الذي ناقش مجموعة من النقط.

فعلاوة على تقديم مستجدات المنظمة الدولية للفرانكفونية وتقديم وضعية الانخراطات والتقدم الحاصل في مشروع الخزانة الافتراضية ومستجدات الأعضاء، فقد تم تقديم أنشطة الجمعية السابقة والمستقبلية خاصة ما يتعلق منها بأنشطة لجنة التواصل ولجنة حقوق الطفل ولجنة الانخراطات ولجنة النزاهة العمومية.

وشكل الاجتماع مناسبة تطرقت فيها ممثلة مؤسسة وسيط المملكة إلى النقطة المبرمجة في جدول الاعمال والخاصة بالدورة التكوينية التي نظمها مركز التكوين والتبادل في مجال الوساطة بالرباط يومي 23 و24 أبريل من هذه السنة حول «تنفيذ المصلحة الفضلى للطفل من طرف الأمبودسمان والوسطاء "، وبالإضافة لاطلاع المشاركين على مستجدات وسيط المملكة ومنها:

  • المشاركة في اجتماع الخبراء رفيعي المستوى بهيأة الأمم المتحدة بنيويورك؛
  • الاجتماع المنعقد مع الكاتبة العامة للمعهد الدولي للأمبودسمان بفيينا؛
  • احتضان المؤسسة لاجتماع المجلس الإداري لجمعية الأمبودسماء للدول أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي.
  • مشاركة المؤسسة في مسار اعداد التقرير الدوري الشامل عبر مساهمتها في عناصر الإجابة على التوصيات الصادرة عن الدول الأعضاء في مجلس حقوق الانسان بجنيف .

A+ A-

هل تودون التعرف على مؤسستنا؟ تجدون جميع أخبارنا في هذا الموقع:

اجتماعات ولقاءات ندوات استقبالات وزيارات شراكات تكوين المزيد من الأخبار