images

حضور مؤسسة وسيط المملكة في أشغال اليوم الدراسي حول ظاهرة استغلال الأطفال في التسول

حضور مؤسسة وسيط المملكة في أشغال اليوم الدراسي حول ظاهرة استغلال الأطفال في التسول
 
شاركت مؤسسة وسيط المملكة يوم 7 يونيو  2024 في أشغال اليوم الدراسي المنظم من طرف الألية الوطنية للتظلم الخاصة بالأطفال ضحايا انتهاكات حقوق الطفل، حول: "ظاهرة استغلال الأطفال في التسول: أية حماية؟".
 وقد عرف اللقاء حضور  بعض المؤسسات الدستورية  إلى جانب بعض القطاعات الوزارية وفعاليات المجتمع المدني الناشطة في المجال فضلا عن اليونسيف.
وافتتح اللقاء بكلمة للسيد الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد منير بنصالح، تلتها كلمة منسق الألية الوطنية للتظلم الخاصة بالأطفال ضحايا انتهاكات حقوق الطفل، السيد عبد الكريم الأعزاني.
وقد عرفت اشغال اللقاء تقديم عرض عن الظاهرة من قبل أستاذ في علم الاجتماع، فضلا عن  مداخلات لممثلي كل من وزارة العدل ووزارة الداخلية ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والنيابة العامة والمجلس الاقتصادي والإجتماعي والبيئي والعصبة المغربية لحماية الطفولة والمرصد الوطني لحقوق الطفل. 
وقد اسهمت هذه المدخلات من بسط الظاهرة من حيث الأسباب والتداعيات وأساليب استغلال الأطفال و تدارس سبل مستوى الالتقائية في المقاربة وفي التدخل وعلاقة الموضوع بإشكالية الإتجار في البشر مع الوقوف على الآليات الكفيلة بتقديم الحماية اللازمة للأطفال.

A+ A-

هل تودون التعرف على مؤسستنا؟ تجدون جميع أخبارنا في هذا الموقع:

اجتماعات ولقاءات ندوات استقبالات وزيارات شراكات تكوين المزيد من الأخبار