images

استقبال المدافع عن العدالة بالموزمبيق لمؤسسة وسيط المملكة

استقبل الأستاذ محمد بنعليلو وسيط المملكة يوم الثلاثاء 19 شتنبر 2023 السيد إزاك شاند Isaque Chande المدافع عن العدالة بالموزمبيق والوفد المرافق له وذلك في إطار تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين المؤسستين بتاريخ 07 غشت 2017.

وبعد الترحيب بالضيف الكريم ومساعديه، واستحضار ما سبق الحديث بشأنه والتوافق عليه خلال الزيارات الثلاث السابقة للمدافع عن العدالة ومساعديه للمؤسسة، والتذكير باختصاصاتها، ومهامها، وآليات عملها، وما يتطلبه الأمر من إشاعة الحكامة والشفافية في التدبير الإداري، مع تطوير الإدارة وتحديثها لما فيه مصلحة المواطن. أشاد السيد وسيط المملكة بالتعاون المشترك بين المؤسستين، معبرا عن طموحه في تحقيق المزيد.

ولقد كان اللقاء فرصة للرد على تساؤلات الوفد وكذا زيارة المقر والاطلاع على سير العمل بها واستعراض أهم ما تم تحقيقه على مستوى مؤسسة وسيط المملكة، سواء في جانب رقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين أو على مستوى تحليل التظلمات والتشكيات أو على مستوى تنفيذ التوصيات والاقتراحات كما كان التواجد المؤسساتي في المجال التواصلي والإعلامي ودعم صورة المؤسسات لدى الرأي العام حاضرة في عرض السيد وسيط المملكة.

ومن جهته، عرف المدافع عن العدالة بدولة الموزمبيق بمؤسسته وصلاحياتها ووسائل عملها التي تشابه في المضمون نظيرتها في المملكة المغربية، مجددا الدعوة لزيارة بلاده.

وفي الأخير، عبر الطرفان عن ارتياحهما لمستوى العلاقة والتعاون التي تربطهما مؤكدين على عزمهما على تعزيزها والمضي في الارتقاء بها إلى مستوى الصداقة التي تجمع بلدينا.

هذا وسيقوم المدافع عن العدالة بالموزمبيق بزيارة إلى عدد هام من هيئات الحكامة بالمملكة المغربية للاطلاع على تجربة المغرب والاستفادة مما حققه.Visite du défenseur de la justice au Mozambique à l’IMR

A+ A-

هل تودون التعرف على مؤسستنا؟ تجدون جميع أخبارنا في هذا الموقع:

اجتماعات ولقاءات ندوات استقبالات وزيارات شراكات تكوين المزيد من الأخبار