images

استقبال وزيرة العدل الليبية، السيدة حليمة إبراهيم عبد الرحمان

استقبل السيد محمد بنعليلو، وسيط المملكة، يومه الثلاثاء 14 فبراير 2023 السيدة حليمة إبراهيم عبد الرحمان، وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية الليـبية والوفد المرافق لها. وذلك في إطار زيارة العمل التي تقوم بها لبلادنا في الفترة الممتدة من 12 إلى 16 فبراير الجاري، بغية تعزيز العلاقة التي تجمع البلدين الشقيقين.

وشكلت هذه الزيارة فرصة لاطلاع السيدة الوزيرة والوفد المرافق لها، على ما حققته بلادنا من مكتسبات في مجال تقوية الإطار المؤسساتي الحقوقي في الجانب الارتفاقي، وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة والتذكير بمكانة المؤسسة على الصعيدين الدولي والإقليمي من خلال الإشارة إلى تواجدها الفعال ضمن شبكات الوساطة المؤسساتية، وبالدور المهم الذي تقوم به لحماية حقوق جميع الفئات الاجتماعية مغاربة وأجانب.

ومن جهتها، تطرقت السيدة الوزيرة إلى المجهودات التي تقوم بها بلادها في مجال المصالحة الوطنية، وتعزيز الفضاء الحقوقي مشيرة إلى الدعم الذي ما فتئت المملكة المغربية تقدمه لهذه المبادرة، معبرة عن رغبتها في دعم آليات وصور التعاون في المجالات الحقوقية والاستفادة من التجربة المغربية في هذا الشأن.

هذا وقد أكد الطرفان على إرادتهما في تطوير مسارات التعاون وتبادل التجارب والخبرات والممارسات الجيدة في المجالات الحقوقية ذات الأهداف المشتركة، وجعل التكوين لبنة أساسية لهذا التعاون.

A+ A-

هل تودون التعرف على مؤسستنا؟ تجدون جميع أخبارنا في هذا الموقع:

اجتماعات ولقاءات ندوات استقبالات وزيارات شراكات تكوين المزيد من الأخبار